وش معنى ليترلي؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

ليترلي هي كلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية للدلالة على أن شيئًا ما يفعل أو يقال بالحرفية الحرفية، أو بمعنى الحرف الواحد بالحرف الواحد ، أو بمعنى حرفي دون معنى مجازي أو تصويري.

على سبيل المثال ، إذا قال شخص ما "أسقطت كتابي على رأسي حرفيًا" ، فإنه يقصد بأن الشيء الحقيقي الذي حدث هو أن الشخص أسقط الكتاب الحقيقي على رأسه بالضبط كما يتم وصفه. في هذه الحالة ، ليترلي يشير إلى أن المعنى الحرفي الذي يخلقه الكلام هو ما يحدث فعليًا.

ومن الأمثلة الأخرى على الألفاظ الليترالية ، يمكن الإشارة إلى "أخذ الحيوان أسفل الجسر" ، وهذا يعني أن الحيوان قطع الطريق بالتحديد تحت الجسر ، و "الحلوى كانت قشرة" ، وهو يدل على أن الحلوى الحقيقية قشرة وليست نكهة.

في الحياة العملية ، يستخدم المصطلح أيضًا للدلالة على النطاق الضيق والصارم للتفسير. على سبيل المثال ، تحتاج النماذج الرسمية للحكومة أو الشركات إلى تعريفات قانونية للمصطلحات التي تم استخدامها في المستندات والعقود ، وتتم تفسير هذه الكلمات بشكل ليترلي وحرفي دون وضع التأويلات والتفسيرات المجازية.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 2 سنة

ليت لي أو literally في احد الكلمات في اللغه الانجليزيه والتي يتم كتابتها باللغة الإنجليزية بالطريقة التي قمت بذكرها وهي كلمة تعني بشكل حرفي وكثيرا ما يتم استخدام هذه الكلمه من أجل التعبير عن تأكيد النقطة أو الموضوع الذي يتم التحدث عنه حيث يقول الشخص مثلا i faced death literally وهذه الجملة تعني في اللغه العربيه انني قد واجهت الموت بشكل حرفي أو بشكل فعلي مما يدل على أن الحدث كان حدث واقعي لا يحتمل أي نوع من انواع الهزار أو الإضافة وبالتالي فإن هذه الكلمة يتم استخدامها كنوع من أنواع التأكيد على الفعل أو الحدث الذي تم بما لا يحتمل الشك أو التكذيب.