هل الطاووس ملعون؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

لا، الطاووس ليس ملعونًا. يعتبر الطاووس حيوانًا جميلًا ورائعًا، يتميز بأن معظم ريشه براق ومتعدد الألوان، ويعد من الطيور الجميلة التي تمتلك ريشًا متنوعًا وخلابًا.

قد كانت هناك إسطورة تقول أن الطواوس ملعون وهي إسطورة قديمة، حيث تعود إلى العصور الوسطى، وتفيد هذه الأسطورة بأن الطاووس ظهر أول مرة في قوقازيا، وكان يمكنه الطيران في ذلك الوقت، لكن بعد معاقبته من قبل الله، أصبح لا يستطيع الطيران وتحول إلى الطائر الذي يعرفه الناس اليوم.

من الجدير بالذكر أن هذه الإسطورة ليس لها أي أساس علمي ولا يوجد أي دليل على أن الطاووس ملعون أو تم إبعاده عن الجنة. ويبقى الطاووس كما هو أمامنا، حيوان جميل وفريد من نوعه، وليس له أي عقاب من الله أو لعنة.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

يعتبر الطاووس واحد من الكائنات الحية الجميلة جدا في الشكل التي يحبها الناس كبير وصغير وهناك قصه تقول أنه عندما خرج سيدنا ادم والسيده حواء من الجنة طرد الله تعالى معهم إبليس الذي كان يعرف باسم عزازيل ولكن نزل معهم الطاووس من الجنة وذلك لأن إبليس كان يعرف أن الطاووس جميل الشكل مزهو بجماله فلما اراد إبليس تنفيذ خطة خروج ادم من الجنه وقف على باب الجنه ينتظر خروج الطاووس واثنى عليه حتى استمال الطاووس إلى ناحيته وطلب منه أن يقوم بالدخول إلى آدم حتى ينصحه بعض النصائح وبالتالي ساعده الطاووس على الدخول سرا إلى الجنة ويجب علينا أن ندرك أنه لا يوجد نص حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يؤكد هذا الكلام وبالتالي فإنه غالبا من الإسرائيليات التي جاءت.