ما معنى هونج كونج في لغة أهلها؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

هونج كونج (Hong Kong) هي مدينة تقع في جنوب شرق الصين، وتعد إحدى المدن الرائدة في آسيا والتي تتميز بالعديد من العوامل الاقتصادية والثقافية، ومن الممكن أن يعني هونج كونج باللغة العربية "الميناء الرائد" في إشارة إلى موقعها الاستراتيجي كميناء تجاري رائد.

وتعتبر هونج كونج مدينة شديدة الازدحام بالسكان وبالمركبات، حيث يوجد بها عدد كبير من المراكز التجارية والمواقع السياحية والثقافية، وتعتبر أيضاً مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً. ويعدل الاسم الرسمي لهونج كونج باللغة الصينية هونج كونج SAR وتعني SAR إدارة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وتختلف اللغة العربية عن اللغة الصينية بالطبع، حيث يوجد الكثير من الكلمات الصينية التي يصعب ترجمتها بشكل دقيق إلى اللغة العربية، ولذلك يتطلب الأمر بعض التفسير والشرح. وعلى سبيل المثال، فإن كلمة "هونج" في اللغة الصينية تعني "رائحة المسك"، في حين أن كلمة "كونج" تعني "الميناء" أو "المدينة".

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

هونج كونج حسب لغة أهل البلد تعني الميناء العطر وهي احد المنطقتين الاداريتين الخاصتين التي تتبع جمهورية الصين الشعبية وهي تقع على ساحل الصين الجنوبي تتميز الناطحات السحابية الكبيرة والميناء الواسع وتعتبر هذه المنطقة مأهولة منذ عصور ما قبل التاريخ ولا تزال البلاد تتمتع باستقلالية عالية ونظام سياسي يختلف عن النظام الذي يتواجد في البر الصيني لأنهم يعملون حسب نظام بلد واحد ونظام مختلفان أو فين واحد نظامان مختلفان وهو ذلك المبدأ الدستوري الذي وضعه الزعيم الأعظم دينج شياو بينج من أجل العمل على إعادة توحيد الصين في مطلع الثمانينات تعتبر هونج كونج واحدة من المراكز الاقتصادية المهمة في العالم كله.