كلمات قصيدة ومدحت بطيبة طه؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

قصيدة مدحت بطيبة طه هي إحدى القصائد الشهيرة في الثقافة العربية، وهي عبارة عن مدح لمدينة طه التي تقع في محافظة القليوبية في مصر.

تتألف القصيدة من عدة أبيات، وتبدأ بالمديح والثناء على طه، حيث يقول الشاعر "طه يا حبيبي أنت القمة والرأس، فؤادي يا طه ينبض مبتهجاً بك". يواصل الشاعر بتصوير المدينة وجمالها وروعتها، حيث يصف شوارعها ومساجدها ومنازل أهلها بكلمات رائعة، ويعبر عن حبه الشديد لطه وأهلها.

وتستمر القصيدة في الإشادة بالتاريخ العريق لطه، وبالأدباء والشعراء الذين نشأوا فيها، ومن بينهم الشاعر الكبير "أحمد شوقي" الذي ولد في طه. وينتهي الشاعر قصيدته بلفتة جميلة، حيث يدعو المساعدين والمساعدات الله أن يبارك لأهل طه ويحفظها من كل سوء.

وإذا ختمنا هذه القصيدة المشرقة بظلال الحب، فلا بد أن نذكر بعض الكلمات الجيدة التي يشبه الشاعر فيها بطيبة طه، فهو يعتبرها نموذجاً للكمال، بطل إذا أردت، وإذا الآن أنت تريد أن تستمر في قراءة هذه القصيدة، فلا بد أن تكون طه في نظرك بطل كل أسطورة، بسبب عظمتها وعمق ما فيها من تفاصيل جميلة.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

ومدحت بطيبة طه ودعوت بطه الله أن يحشرني أواها بلواء رسول الله صلى الله عليه محمد صلى الله عليه وسلم ووقفت على الأعتاب وبكيت له بالباب ووقفت على الاعتاب وبكيت له بالباب وبصفح دون عتاب قد جاد رسول الله صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم وشكوت إليه ذنوبي فاستغفر لي محبوبي وشكوت إليه ذنوبي فاستغفر لي محبوبي ورجعت بدون عيوب من عند رسول الله صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم فشعرنا به يسمعنا لم يكد الكون يسعنا فشعرنا به يسمعنا لم يكد الكون يسعنا رباه به فاجمعنا على حوض رسول الله صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم.