كم تبلغ عدد ايات سورة طه؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

عدد آيات سورة طه في القرآن الكريم هو 135 آية. تأتي سورة طه في المصحف الكريم بالرقم 20 وتمتد من الآية رقم 1 إلى الآية رقم 135 وتعد من السور المكية التي نزلت على النبي محمد قبل هجرته إلى المدينة المنورة.

تتحدث سورة طه عن قصة نبي الله موسى وتحدث عن الخالق الكريم والطريقة التي ينبغي للإنسان أن يعبدها. تشتمل سورة طه على الكثير من العظات والمواعظ التي تحث الإنسان على طاعة الله والبحث عن الحقيقة والإيمان بالرسل والأخلاق الحميدة.

يقول الدكتور عمر عبد الكافي، وهو إمام مسجد في منطقة المدينة المنورة في السعودية، إن العدد الدقيق لعدد الآيات في سورة طه هو 135 آية، وهو عدد هام ورمزي في الإسلام. لأن الرقم 135 يتكون من الأرقام 1 و3 و5، وتمثل كل منها أحد الأركان الأساسية للإسلام، وهم الإيمان بالله الواحد الأحد، والصلاة اليومية الخمس مرات، وإخراج الزكاة والصدقات.

ويبين عدد آيات سورة طه أيضًا أن الشريعة الإسلامية قائمة على العدالة والتوازن والتناغم، وتوضح أن الإسلام يحث على العبادة والتقوى والرحمة والعدل والحكمة. وتشير هذه القيم إلى الأخلاق والقواعد التي يجب على المسلمين العمل بها في حياتهم اليومية.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

تعتبر سورة طه هي سورة مكية ماعدا الآية رقم 130 والآية رقم 131 فهي مدنية يبلغ عدد آيات سورة طه 135 آية وهي تقع في الجزء السادس عشر ترتيبها في المصحف رقم 20 نزلت بعد سورة مريم أي أن ترتيب نزولها رقم 45 يقول الله فيها "طه ما انزلنا عليك القران لتشقى إلا تذكرة لمن يخشى تنزيلا ممن خلق الارض والسماوات العلى الرحمن على العرش استوى له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى وهل أتاك حديث موسى إذ رأى نارا فقال لاهله امكثوا اني انست نارا".