وش معنى وضعك في السمبتيك؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

وضع السمبتيك هو عبارة عن حالة نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسوب الشخصي الذي يتم فيه تمهيد نظام التشغيل عند بدء التشغيل الأول للجهاز. وضع السمبتيك هو الوضع الأساسي الذي يعتمد عليه جميع أنظمة التشغيل الحديثة لجهاز الحاسوب الشخصي، ففي هذا الوضع، يتم تمهيد النظام من خلال قراءة البيانات والملفات الرئيسية الموجودة على القرص الصلب، ومن ثم بدء تشغيل الخيارات والإعدادات الأساسية التي تعتمد عليها المستخدم في استخدام الحاسوب.

وعند بدء الجهاز، يتم عرض شاشة سوداء تحتوي على عدة نصائح وإرشادات حول استخدام النظام، ومن ثم يكون بإمكان المستخدم بدء استخدام الجهاز من خلال إدخال المعلومات الشخصية والإعدادات الأساسية اللازمة لبدء استخدام الحاسوب بشكل صحيح.

وتشمل إعدادات وضع السمبتيك عدة خيارات، مثل تمكين الأدوات اللازمة لتشغيل بعض البرامج، وتحديد إعدادات الصوت والإضاءة والشاشة لتلائم احتياجات المستخدم، وتحديد أسم الجهاز والتوقيت والتاريخ للحاسوب.

وقد تكون إعدادات وضع السمبتيك مختلفة بين الشركات المصنعة للحواسيب، ويمكن للمستخدم تخصيص إعداداته الخاصة ليتناسب مع احتياجاته، ومن ثم بدء استخدام الجهاز بشكل سريع وسهل حسب المتطلبات والمهام المطلوبة. لذلك، يمكن اعتبار وضع السمبتيك بمثابة بداية جيدة للاستخدام الصحيح للحاسوب الشخصي، والوضع الأساسي الذي يستند عليه جميع المستخدمين في استخدام حواسيبهم.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

تعتبر في المجمل كلمة السمبتيك تعني على الشيء اللطيف أو الجسم الرشيق المتناسق وكثيرا ما نسمع العرب خصوصا في منطقة الخليج العربي وفي المملكه العربيه السعوديه يقولون وضعك في السمبتيك وهذا يعني أن وضع الشخص جميل أو أنه يعني بهذا الامر أنه يكون في وضع أفضل من أي شخص آخر موجود وذلك بناء على أن كلمة السماتيك تعني الشيء الجميل والمتناسق وبالتالي فإن وضع الإنسان عندما يكون في طريقه متناسقه وجميله فإنه يكون في حاله جيده وجميله أفضل من غيره من الآخرين وهذا هو معنى هذه العبارة التي يتم تداولها في منطقة الخليج العربي على وجه التحديد كثيرا.