الصحابي الذي حضر جميع الغزوات عدا بدر من 12 حرف؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

الصحابي الذي حضر جميع الغزوات عدا بدر هو سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه.

سعد بن أبي وقاص كان من الأسلمين المبكرين وكان أحد المؤازرين للنبي صلى الله عليه وسلم في مكة قبل الهجرة. وقد أصبح صحابياً مشهوراً بعد أن قاتل في معركة أحد وقد تعرض لجراح خطيرة فيها. وكان في صفوف المسلمين في جميع الغزوات الأخرى بعد ذلك، بما في ذلك معركة أحد الشهيرة.

ومع ذلك، فإنه لم يشارك في معركة بدر بسبب سفره في ذلك الوقت. ولكنه كان حاضراً في كل معارك المسلمين بعد ذلك، بما في ذلك غزوة تبوك وحملة خيبر وتحرير مكة.

التزام واضح من سعد بن أبي وقاص بدعم الإسلام ودفاعه عنه، وكان انضمامه إلى الصفوف المسلمة في جميع الغزوات جزءًا من هذا التزام. وقد اشتهر بالشجاعة والإخلاص لله ورسوله، وهو مثال للإيمان الحقيقي وحب الدين والابتعاد عن المصالح الشخصية والأنانية.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

الصحابي الذي حضر جميع الغزوات ما عدا غزوة بدر يتكون اسمه من 12 حرف هو الصحابي الجليل البراء بن مالك وقد توفي في عام 641 للميلاد الموافق عام 20 للهجرة وذلك في فتح تستر التي تقع الآن في إيران بالإضافة إلى أنه أخو الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه الذي كان خادم النبي محمد صلى الله عليه وسلم كما أنه شهد فتح العراق وفارس كما شارك في حروب الردة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وكان أحد أسباب نصر المسلمين في يوم اليمامة حيث أنه طلب من أصحابه أن يقوموا بإلقاء إلى داخل الحديقة التي يختبئ فيها مسيلمة ابن حبيب معرضا نفسه للكثير من الأخطار.