كلمات اغنية يا يما بثوب جديد؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 2

أفضل إجابة الصورة الشخصية
مصطفى
منذ 1 سنة

"يا يما بثوب جديد" هي إحدى الأغاني الشعبية الشهيرة في الوطن العربي، وهي من كلمات الشاعر أحمد رامي، وألحان الفنان محمد عبد الوهاب، وقد قام بتأديتها عدد كبير من المطربين المعروفين.

تتحدث كلمات الأغنية عن إنسان عاد لزيارة أمه، التي يحبها ويريدها أن ترى صورته بثوب جديد وجميل، حتى تفتخر به أمام الأهل والجيران، كما يتمنى ان تظله يديها لتنصحه بالحياة وتدعمه في الصعاب، فهي طيبة القلب وحنونة وتملك مواهب فنية كثيرة تحب أن تشارك بها مع ابنها المحبوب.

وتنتقل كلمات الأغنية إلى الحياة الشخصية للشاعر، حيث يحاول التعبير عن انتمائه العميق لأمه وحبه الملتزم والمستمر لها، ورغبته في أن يكون لزيارته أثر وتأثير على قلبها.

وتتميز هذه الأغنية باللحن الحنون والتصوير الفني المعبر عن الحنان والأمان، فهي من الأغاني التي تحمل رسالة إنسانية جميلة وتدل على أهمية المحبة والتقدير للأمهات، وتحث على المحافظة على علاقة الولاء والمحبة بين الجيلين الأم وابنها، فالأم هي الصديق الحقيقي والشخص الذي نستطيع أن نعتمد عليه في الحياة، و لهذا يجب علينا ان نقدر الأمهات والتقدير لها وأن نحمل في قلوبنا الحب والاحترام والولاء لهم.

الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 2 سنة

يا يما بثوب جديد زفيني جيتك شهيد يا يما يا يما بثوب جديد زفيني جيتك شهيد يا يما يا يما جيتك شهيد بثوب العيد والجنة بيتي الجديد يا يما يا يما زفيني وافرحي فيني وإن فارقتك سامحيني يا يما يا يما لمي دمعتك يما واهاتك فرحيني بضحكاتك يا يما يا يما الوصيه ارضي على بوسي لي اختي وخيي يا يما يا يما بثوب جديد حمص يا بلد الوليد يا يما يا يما بثوب جديد حمص يا بلد الوليد يا يما يا يما بالجنه نور ورجال وحور سعدها ما يبور يا يما يا يما يا يما صفيت بدار فيها الابرار فيها الصحابه والمختار.